HOT LINE
بيت السحيمى
Currency  
 عندما تطالع الواجهة الأمامية لبيت السحيمي التي تبدو بسيطة جدًا وباهتة إلى حد ما، لا يمكنك أن تتخيل كم الكنوز المعمارية التي ستشاهدها بالداخل. يعد هذا المنزل مثالاً على الفن الإسلامي الرائع لبيوت الإقامة العائلية التقليدية المنتشرة في أنحاء المدينة منذ عصور المماليك وحتى القرن التاسع عشر.
 
فور دخولك إلى المنزل، سوف تندمج مع الساحة الداخلية الجميلة التي تنتقل بك إلى الأيام التي كان يُستقبل فيها الضيوف في غرفة الاستقبال المذهلة المتاخمة، والمعروفة باسم "القاعة".
وتقع الغرفة حول نافورة رخامية رائعة مثبتة على أرضية القاعة، كما تتميز بسقف خشبي مطلي مرتفع، ستكتشفه عقب متابعة أحجار القرميد المطلية باللون الأخضر والأزرق السماوي على الجدران.
 
ومع صعود السلم للطابق العلوي، سوف تجد حجرات العائلة والنوافذ الشبكية الخشبية، والمعروفة باسم "المشربية"، والتي تتيح لسيدات المنزل مشاهدة الطريق دون أن يراهن أحد.
 
ومرة أخرى، ألق نظرة على الأسقف المرتفعة التي تتيح للهواء الدافئ أن يتصاعد للأعلى ثم يتحرك بعيدًا بواسطة المقعد المقابل للشمال (تجاويف الرياح) في الجدران العلوية والتي تجعل النسيم يسري في أنحاء الغرفة، وهو ما يمكنك اعتباره بشيرًا لنظم تكييف الهواء الحديثة، حيث ساعدت تلك الميزة المعمارية في تيسير حياة سكان المنزل وسط طقس القاهرة الحار الجاف. 
الأنتقال من ميدان التحرير بأتوبيسات الشركة المكيفة
رسم دخول بيت السحيمي
الغداء بأحد المطاعم المصرية بالمنطقة
وقت حر للتنزه 
العودة الى ميدان التحرير 
 رحلات اليوم الواحد